Arabian business

دبي: تركيب وتشغيل 14 بوابة ذكية قبل نهاية صيف 2013

أريبيان بزنس
الأربعاء، 10 يوليو 2013
دبي: تركيب وتشغيل 14 بوابة ذكية قبل نهاية صيف 2013
البوابة الذكية تنجز معاملة كل مسافر في فترة تتراوح بين 12 و14 ثانية مع المحافظة على أعلى معايير الدقة والأمن

وام- وقعت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية عقد توريد وتركيب وتشغيل نظام البوابة الذكية وتحديث عمل منافذ مأموري الجوازات في مطارات دبي الدولية مع شركة إماراتك الرائدة في مجال التكنولوجيا واستشارات أنظمة المعلومات في المنطقة العربية.

وقالت المهندسة سوزان العناني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية يشكل نظام البوابة الذكية وعملية تحديث منافذ مأموري الجوازات مرحلة هامة في تحقيق استراتيجيتنا الرامية إلى الاستفادة القصوى من مطارات دبي الدولية والقدرة على التعامل مع أعداد أكبر من المسافرين وفق أعلى المعايير والمقاييس الدولية وبإخضاع التكنولوجيا لتلبية المتطلبات المحتملة في المستقبل القريب.

وبتطبيق أحدث تطبيقات التكنولوجيا من أنظمة قراءة الجوازات إلى مسح السمات الحيوية أزاحت أعباء كثيرة من على كاهل السلطات والمسافرين على حد سواء من توفير هذه الآلية لقدر كبير من الكفاءة والفعالية وأعلى مستوى من الأمن المطلوب عند منافذ الحدود.

ويوجد حاليا 14 بوابة ذكية في قاعة الوصول لمبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي .. وسيتم تركيب وتشغيل 14 بوابة إضافية قبل نهاية صيف 2013 .

وتشتمل الخطة على تشغيل نظام البوابة الذكية في مبنى رقم 1 و 2 في مطار دبي الدولي فضلا عن مطار آل مكتوم ومن ثم جميع مطارات دولة الإمارات والموانيء.

من ناحيته أعرب سعادة ثاني الزفين عضو مجلس الإدارة ومدير عام شركة إماراتك عن فخره لتوقيع العقد وقال "البوابة الذكية تعد مصدر فخر عظيما ليس فقط للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بل لجميع العرب بسبب تصميمها وتطويرها وتشغيلها من قبل شركة عربية إماراتية.

المزيد من أخبار الإمارات

تعليقات

المزيد في برمجيات

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »