Arabian business

أبوظبي تستضيف فعاليات المهارات العالمية بمشاركة 10 الاف طالب من مختلف أنحاء العالم

أريبيان بزنس
الأحد، 3 مايو 2015
أبوظبي تستضيف فعاليات المهارات العالمية بمشاركة 10 الاف طالب من مختلف أنحاء العالم

 
اكدت شركة "توازن " الصناعية أن أبوظبي سوف تستضيف في العام 2017 فعاليات " المهارات العالمية" بمشاركة ما يزيد عن 10 الاف طالب من مختلف انحاء العالم .

وقال الدكتور يحيى المرزوقي المدير التنفيذي لقسم تطوير الكفاءات في شركة "توازن " ان المشاركة في فعاليات الدورة السابعة للمسابقة الوطنية لمهارات الامارات حققت نتائج ايجابية، حيث استقطب جناح الشركة عدد كبير من ابناء الامارات المتميزين بمهاراتهم وابداعاتهم .

واكد حرص توازن علي دعم ابناء الامارات لاكمال دراستهم في المجال الهندسي والتقني لتلبية احتياجات القطاع الصناعي في الدولة .

واشاد بالمهارات المتميزة لشباب الامارات الذين شاركوا في المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات لعام 2015، التي نظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لمدة ثلاثة أيام، واختتمت فعالياتها يوم الخميس في مركز أبوظبي الدولي للمعارض تحت شعار «مواهب إماراتية 100%» بمشاركة 530 مواطناً ممن تراوح أعمارهم ما بين 20 و23 عاماً.

وقال المرزوقي ان تنافس ابناء الوطن في 40 مجالاً هندسياً وتقنياً وفنياً، منها الرسم الهندسي الأوتوكاد وتصميم مواقع الإنترنت، وصيانة محركات الطائرات والسيارات، والتصنيع بمؤازرة الحاسوب، واللحام وتكنولوجيا الأزياء والروبوتات، وتصميم الحدائق، وغيرها من المجالات، يؤكد الحرص علي اكتشاف المواهب المواطنة، وتقديم الفرص الكاملة للشباب والفتيات لابراز مهاراتهم والوصول بها الى العالمية من خلال الفوز بإحدى ميداليات المسابقة، ومن ثم الانضمام الى فريق مهارات الامارات، الذي سيمثل الدولة في مسابقة المهارات العالمية التي تنظمها الإمارات عام 2017 .

واعلن بهذا الصدد  ان ابوظبي سوف تستضيف في العام 2017 فعاليات " المهارات العالمية" بمشاركة ما يزيد عن 10 الاف طالب من مختلف انحاء العالم ، لعرض مشاريعهم وقدراتهم ، حيث يشكل هذا الحدث العالمي فرصة مناسبة للاطلاع وتبادل الافكار بين مختلف المشاركين، الى جانب خلق قنوات للتواصل لمزيد من الابداع والابتكار ".

وذكر في تصريح صحافي بهذه المناسبة :" لقد حرصنا على المشاركة في هذا الحدث الهام لنكون اقرب الي جيل الشباب الاماراتي ، لكي نتعرف على تجاربهم وابتكاراتهم ومهاراتهم من اجل استقطابهم وصقلهم بالعلم والمعرفة، ولكي يسهموا في دفع عجلة النمو والتقدم في نهضة الامارات ".

واضاف " منذ سنوات تشارك توازن في رعاية هذا الحدث الهام، الذي يحتفي بالمواهب الإماراتية المتميزة في المجالات التقنية والمهنية، ويسهم في إلهام الشباب في تبني مسارات وظيفية جديدة قائمة على التكنولوجيا والحرف التقنية. "

وذكر ان المعرض المصاحب لفعاليات الدورة السابعة للمسابقة الوطنية لمهارات الامارات يشكل منصة هامة لاستقطاب الجيل الشاب من المواطنين والمواطنات لكي يكونوا مساهمين فاعلين في الابتكار والابداع في المؤسسات الوطنية على اختلاف انشطتها".

واعرب د. المزروقي عن قناعته بشعار " صنع في الامارات بسواعد اماراتية" موضحا ان هذا الامر قابل للتنفيذ على ارض الواقع.

وتعتبر المسابقة الوطنية منصة لاكتشاف وصقل المواهب من خلال ورش العمل والمشورات المهنية، وهي فرصة للتواصل مع الخبراء والمعلمين وممثلي الصناعات الأبرز في مجال التدريب التقني والمهني

المزيد من أخبار الإمارات

تعليقات

المزيد في تكنولوجيا

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »