Arabian business

تاف التركية توقع اتفاقاً مع السعودية لتشغيل 3 مطارات

أريبيان بزنس
الجمعة، 9 يونيو 2017
تاف التركية توقع اتفاقاً مع السعودية لتشغيل 3 مطارات

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قالت شركة تاف التركية القابضة لتشغيل المطارات اليوم الجمعة إنها وقعت اتفاقاً مع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية بخصوص تشغيل مطارات ينبع والقصيم وحائل في المملكة بالشراكة مع مجموعة الراجحي القابضة.

 

وبحسب وكالة رويترز، فإن "تاف" ذكرت في بيان إلى بورصة اسطنبول أنه جرى توقيع اتفاق تشغيل المطارات لمدة 30 عاماً في يوم 8 من يونيو/حزيران.

 

وأضافت "تاف" أنه بعد ضخ استثمار مخطط له بقيمة 400 مليون دولار سترتفع الطاقة الاستيعابية للمطارات إلى نحو 11.5 مليون مسافر سنوياً من 3.6 مليون في العام 2016.

 

وكان مصطفى ساني شينر رئيس تاف قال في منتصف مايو/أيار الماضي إن الشركة تجري محادثات مع بنوك للحصول على تمويل قدره 250 مليون دولار لتطوير مطارات ينبع والقصيم وحائل لمدة 30 عاماً.

 

وكانت الشركة التركية قد أتمت، في مايو/ايار الماضي أيضاً، شراء حصة مجموعة الإنشاءات سعودي أوجيه في كونسورتيوم مطار المدينة المنورة.

 

وكانت سعودي أوجيه تملك 33.3 بالمئة في كونسورتيوم شركة طيبة لتطوير المطارات. وقال "شينر"، في مايو/أيار الماضي، إن تاف وقعت اتفاقاً لشراء نصف تلك الحصة بينما تشتري الراجحي النصف الآخر. وبهذا تحوز تاف 50 بالمئة من الكونسورتيوم.

 

وفتحت السعودية الباب للشركات الأجنبية للاستثمار في تطوير مطارات المملكة وتشغيلها، في إطار خطط الإصلاح الاقتصادي.

 

 

المزيد من أخبار السعودية

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في سياسة واقتصاد

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »