Arabian business

القبض على أمريكي في السعودية حاول تهريب فتاة من البحرين

أريبيان بزنس
الأربعاء، 2 نوفمبر 2016
القبض على أمريكي في السعودية حاول تهريب فتاة من البحرين

قبضت السلطات السعودية قبل يومين على مقيم أمريكي حاول تهريب فتاة أجنبية من البحرين إلى السعودية عبر جسر الملك فهد بعد أن تمّ إخفاؤها أسفل المقعد الثالث للمركبة التي كان يقودها المهرِّب.


ونقلت صحيفة "سبق" السعودية عن مصدر مطلع قوله إن المسافر الأمريكي حاول عبر المسار الخاص الدبلوماسي للجسر تهريب الفتاة -وهي مقيمة إثيوبية-، وأخفاها أسفل المقعد الخلفي، موضحاً أن الفتاة تعمل بأحد المستشفيات الخاصّة بمحافظة الخُبر شرق المملكة.

 

وقال المصدر إن المقيم الأمريكي اصطحب الفتاة الإثيوبية معه إلى البحرين دون أن يتكشف أمره، وعند عودته عبر المسار الخاص الدبلوماسي جرى ضبط الفتاة التي أخفاها أسفل المقعد الخلفي.

 

وكان جمارك جسر الملك فهد قد أعلن، الإثنين الماضي، إحباط محاولة لإدخال فتاة أجنبية إلى المملكة بطريقةٍ غير مشروعة، بعد أن تمّ إخفاؤها أسفل المقعد الثالث للمركبة التي كان يقودها المهرِّب.

 

وأوضح المدير العامّ للجمرك ضيف الله العتيبي؛ في تصريح صحفي، أن مركبةً يقودها أحد المسافرين قَدِمَت إلى الجمرك، وفي أثناء إنهاء الإجراءات المعتادة، عُثر على فتاة من جنسية أجنبية مخبأةً أسفل المقعد الخلفي ومغطاة "بعباءة نسائية" لغرض التمويه على المفتش.

 

وأضاف أنه بعد التحقق من هوية الفتاة، تبيّن أن قائد المركبة يُريد إدخالها إلى المملكة بطريقةٍ غير مشروعة، موضحاً أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

 

وأكّد أن الجمارك السعودية تبذل جهوداً كبيرة في سبيل منع دخول كل ما يخالف الأنظمة والقوانين المعمول بها، لافتاً إلى أن جمرك جسر الملك فهد سبق أن أحبط حالات مماثلة لهذه المحاولة.

المزيد من أخبار البحرين

المزيد عن هذا الخبر

تعليقات

المزيد في نمط الحياة

الأكثر قراءة هذا الأسبوع‎

أنت تشاهد إعلانا مدفوعاً وسوف يعاد توجيهك إلى الصفحة المطلوبة خلال 60 ثانية

تجاوز هذا الإعلان »